يرجى مساعدتنا في تحسين موقعنا الإلكتروني

يرجى إكمال استطلاع رأي العملاء لتقييم زيارتك.

فلن يستغرق سوى دقائق معدودة للإجابة على خمسة أسئلة سريعة. ليس عليك سوى النقر فوق زر "بدء الاستطلاع" في نهاية زيارتك، ليبدأ الاستطلاع.

account arrowhead-down arrowhead-up cart mobile-menu search sm-bold-x x-skinny-rounded x-skinny arrowhead-right social-facebook social-googleplus social-instagram social-linkedin social-pinterest social-qzone social-renren social-tencent social-twitter social-vkontakt social-weibo social-youku social-youtube
    Xperia X

    المزاعم ونتائج الاختبارات

    تستند المزاعم الواردة في هذه الصفحات أساسًا إلى نتائج الاختبارات التي أجرتها شركة Strategy Analytics، وهي شركة عالمية مستقلة متخصصة في تحليل السوق. وفي بعض الأحيان تُجرى الاختبارات في المعامل الخاصة بشركة Sony Mobile Communications Inc.. تم التحقق من جميع المزاعم في وقت الاختبار. ولكن مع التغييرات التي تطرأ سريعًا على مجال الهواتف النقالة، وإصدار طرز هواتف جديدة باستمرار، لا يمكننا ضمان استمرار صحة كل هذه المزاعم حتى تاريخ قراءة هذه المعلومات. يرجى الاطلاع على التاريخ المحدد أسفل كل من المزاعم ومواصفات الاختبار كدليل مرجعي. لمزيد من المعلومات حول شركة Strategy Analytics، تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لشركة Strategy Analytics.

    تعريف المجموعة التنافسية

    حددت شركة Strategy Analytics المجموعة التنافسية المضمنة في هذا التقرير للاختبار التقني على أنها أحدث الأجهزة الرائدة التي طرحتها شركات الهواتف الذكية العالمية قبل تواريخ الاختبار (من 19 -20 مايو 2016). وتتضمن: Apple iPhone 6S وHTC 10 وHuawei P9 وLG G5 وSamsung Galaxy S7.

    أفضل خاصية في العالم للتركيز البؤري التلقائي على هدف متحرك

    اختبار تقني

    تفوّق Sony Xperia X على جميع المنافسين الرائدين على مستوى العالم حيث قدّم أدق أداء للتركيز البؤري التلقائي في هذا التقييم. زعم إضافي مدعوم: "يقدم Sony Xperia X أدق أداء للتركيز البؤري التلقائي1".

    المنهجية: سرعة الكاميرا

    أجرى باحثو شركة Strategy Analytics حسابات على الوقت الذي يستغرقه كل هاتف ذكي في التشغيل السريع للكاميرا من وضع الانتظار إلى التقاط صورة.

    وقد حدد باحثو Strategy Analytics أسرع طريقة مختصرة لتشغيل تطبيق الكاميرا من وضع الانتظار في كل هاتف ذكي ضمن المجموعتين المتنافستين.

    تم تثبيت الهاتف الذكي موضع الاختبار بأمان على حامل ثلاثي على مسافة 70 سم من هدف يمكن رؤيته بوضوح في منطقة ذات إضاءة جيدة تتخطى 2000 لكس.

    تم تنفيذ 10 عمليات تشغيل سريع في كل هاتف ذكي، وقد تم تسجيلها بكاميرا تلتقط 240 إطارًا في الثانية (FPS) مسلطة على الهاتف الذكي موضع الاختبار.

    تم استبعاد مقاطع الفيديو التي حققت أعلى الأوقات وأقلها من الاختبار. ومن بين مقاطع الفيديو الثمانية المتبقية، تم أخذ قياسات الوقت من النقطة التي تم فيها تنشيط اختصار الكاميرا لأول مرة وحتى أول إطار حيث تم سماع صوت الغالق في برنامج التشغيل.

    المنهجية: التركيز البؤري التلقائي

    أجرى باحثو شركة Strategy Analytics مجموعة من التقييمات التنافسية "الثنائية"، حيث تم وضع كل جهازين متنافسين على منصة كاميرا آمنة.

    تم تعيين كاميرا كل جهاز للتركيز على شخص ثابت. ثم بدأ الشخص بالجري باتجاه منصة الكاميرا. التقط الجهازان صورة في نفس الوقت، بمجرد عبور الشخص وهو يجري نقطة محددة في المشهد.

    قيّمت شركة Strategy Analytics الصورة الملتقطة على كل جهاز لتحدد بموضوعية، تبعًا لوضع الهدف ودقة الصورة، أي من الجهازين التقط صورة الهدف المتحرك أسرع أثناء التركيز عليه.

    تمت مقارنة كل الأجهزة "ثنائيًا" مع بعضها. وعندما ظهرت صور أحد الأجهزة لتكون هي الأوضح وكان الهدف فيها أكثر مركزية عن الصور الأخرى، تم اعتبار هذا الجهاز صاحب أدق تقنية تركيز بؤري تلقائي.

    نتائج التقييمات الثنائية للدقة

    أفضل تركيز بؤري تلقائي على هدف متحرك1

    تفوّق Sony Xperia X على جميع المنافسين الرائدين على مستوى العالم حيث قدّم أدق أداء للتركيز البؤري التلقائي في هذا التقييم.

    ‎زعم إضافي مدعوم: "يقدم Sony Xperia X أدق أداء للتركيز البؤري التلقائي1".

    عرض التقييمات الثنائية

    أكثر تسجيلات الفيديو ثباتًا في العالم

    اختبار المستهلكين

    اعتبر 96% من المشاركين أن المشاهد التي تم التقاطها بهاتف Xperia X من Sony "جيدة" أو "ممتازة" فيما يتعلق بالثبات، بنسبة أعلى بكثير من كل المنافسين الذين يتم تقييمهم في هذا الاختبار.

    التقط باحثو شركة Strategy Analytics مقطع فيديو مدته 20 ثانية باستخدام Sony Xperia X وSony Xperia Performance وخمسة أجهزة منافسة. كانت الأجهزة المنافسة:

    • Apple iPhone 6S
    • HTC 10
    • Huawei P9
    • LG G5
    • Samsung Galaxy S7

    تم تحديد هذه الأجهزة من قِبل شركة Strategy Analytics على أنها أحدث الأجهزة الرائدة التي طرحتها شركات الهواتف الذكية العالمية قبل تواريخ الاختبار (19-20 مايو 2016).

    تم التقاط مقطع الفيديو بالسيناريو التالي:

    • تم استخدام إعدادات مختلفة عن المعتاد بكل الأجهزة
    • كان الباحث في بيئة خارجية في ضوء النهار في ظل رؤية جيدة
    • تم تحديد طريق مسطح وممهد لكي يتسنى للباحث ركوب دراجة عليه

    تم تثبيت كل الأجهزة بإحكام بجهاز معدني مثبت في دراجة ليتم التصوير بكل الأجهزة في نفس الوقت. ويضمن هذا أن أي اهتزاز أو حركة تؤثر بشكل متطابق على كل جهاز أثناء عملية الالتقاط.

    على مدار يومين، قام 201 مستهلك بتقييم جودة لقطات الفيديو التي تم التقاطها بكل هاتف من الهواتف الذكية. قيّم المستهلكون لقطات الفيديو التي تم التقاطها جنبًا إلى جنب على شاشة كبيرة عالية الوضوح (HD) مقاس 40 بوصة. ولتفادي التحيز، تم تعريف مقاطع الفيديو بالأحرف فقط. وتمت موازنة ترتيب التعريض الضوئي. صنف المشاركون الصورة بدرجات من 1 إلى 5، حيث 1 = غير ثابتة تمامًا و5 = ثابتة تمامًا لتقييم "الثبات العام لمقطع الفيديو".

    إخلاء المسؤولية

    1. 1لهواتف 2016 الذكية الرائدة. استنادًا إلى نتائج التقييم الفني لهاتف Sony الذكي Xperia X وApple iPhone 6S وHTC 10 وHuawei P9 وLG G5 وSamsung Galaxy S7 (باعتبارها "الهواتف الذكيةالرائدة" عالميًا كما حددتها شركة Strategy Analytics في مايو 2016). أجرت شركة Strategy Analytics الأبحاث في الفترة من 3 حتى 25 مايو 2016.
    2. 2تعد قاعدة بيانات·Strategy Analytics SpecTRAX موردًا خاصًا موسعًا يتكون من مجموعتي بيانات أساسيتين، وهما المواصفات وبيانات التوفر. تغطي المواصفات الموجودة في SpecTRAX أكثر من 300 سمة مرتبطة بأكثر من 23,000 منتج شهير من الهواتف الذكية والهواتف النقالة والأجهزة اللوحية والساعات الذكية ونقاط الاتصال المحمولة ووحدات SKU للمفاتيح الإلكترونية USB. وتتم إضافة أكثر من 150 طرازًا جديدًا من طرز الهواتف يدويًا إلى قاعدة البيانات كل شهر بمجرد إعلان الشركات المصنعة للمعدات الأصلية عنها. وتوضع علامة على الأجهزة تشير إلى توفرها حال ظهورها على قائمة مشروعات أي من 300 مشغل شبكة/بائع تجزئة الذين نتتبع مواقعهم على الويب في 48 دولة بشكل يومي. تتبع قاعدة بيانات Strategy Analytic PriceTRAX أسعار البيع بالتجزئة للأجهزة النقالة في 48 دولة، كما تحتوي على أسعار ما يزيد عن 50 مليون منتج فريد من الهواتف الذكية والهواتف النقالة والأجهزة اللوحية والساعات الذكية بتاريخ يعود إلى عام 2010. ويتم البحث عن سعر البيع بالتجزئة (غير المدعوم والمدفوع مسبقًا (الدفع بالتقسيط) والمدفوع لاحقًا (عقد)) أسبوعيًا، ويتم ربطها مباشرة بالأجهزة داخل قاعدة بيانات SpecTRAX. على الرغم من التزامنا بأقصى درجات العناية للتأكد من دقة هذه البيانات واكتمالها، لا تقبل شركة Strategy Analytics تحمل أية مسؤولية قانونية عن أي إجراءات يتم اتخاذها على أساس المعلومات الواردة في هذا المستند. ويتم حظر النشر أو الإفصاح صراحةً عن هذه البيانات كليًا أو جزئيًا خارج المنظمات المعتمدة المنوط بها تسلم تلك البيانات دون الحصول على إذن كتابي سابق من شركة Strategy Analytics. ويتم حظر نسخ هذا التقرير صراحًة، كليًا أو جزئيًا، دون الحصول على إذن كتابي سابق من شركة Strategy Analytics.